شلشلمون
اهلا اهلا شلشلموني


افلام منوعات فن فكاهه رياضه العاب
 
الرئيسيةمجلهالتسجيلدخول
marquee/><احمد عوني

شاطر | 
 

 المسرحية الكوميدية انتهى الدرس يا غبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكوماندا
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 633
نقاط : 13277
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

مُساهمةموضوع: المسرحية الكوميدية انتهى الدرس يا غبي   السبت أغسطس 14, 2010 6:28 pm

المسرحية الكوميدية انتهى الدرس يا غبي



بطولة



محمد صبحي



محمود المليجي



توفيق الدقن

ن

هناء الشوربجي




انتاج عام 1975



معلومات عن محمد صبحي

أسمه الثلاثي محمد محمود صبحى ولد عام 1948 في القاهرة تخرج من معهد الفنون المسرحية عام 1970 متزوج و لديه من الأولاد كريم و مريم.


عندما كان طفلا صغيرا كان يعيش مع أسرته في منطقة أرض شريف بالقرب من شارع محمد علي و الذي كان يطلق علية شارع الفن حيث كان يوجد به العديد من المسارح و دور السينما و الملاهي الليلية، وكان منزل أسرته يقع أمام دارين للسينما شهيرين هم سينما" الكرنك" و سينما "بإرادي" الصيفي.


و منذ كان بالمدرسة حيث ألتحق بفرقة التمثيل بالمدرسة و كان مشهورا بموهبته في تقليد العديد من الشخصيات الفنية المشهورة مثل أبو لمعة و أحمد الحداد و يوسف بك وهبي مما دفعه للمشاركة في برنامج إذاعي ترفيهي شهير هو برنامج "ساعة لقلبك" حيث كان يقوم أيضا بتقليد الشخصيات الفنية كما التحق أيضا بفرقة الموسيقي حيث كان ماهرا في العزف على آلة الكمنجة.


التمرد، الإصرار، العزيمة، الصبر و الحلم هي أهم الصفات التي تميز شخصية الفنان الجميل محمد صبحي، منذ صغره أعتز صبحي بحريته و تمسك بها، تحطيم القواعد و السباحة ضد التيار هو عشقه منذ الصغر.


كان ظهور موهبة محمد صبحي الفنية و أسلوبه المتفرد في الأداء لأول مرة عندما قام بأداء شخصية " هاملت" في امتحان البكالوريوس بالمعهد و هي نفس الشخصية التي قدمها مرة أخرى و لكن بطريقة عصرية عندما أصبح مشهورا و بسبب هذه الشخصية كتب أسم محمد صبحي في أشهر موسوعة عالمية و هي الموسوعة البريطانية حيث قيل عنه أن فنان مصري قدم شخصية "هاملت" الشكسبيرية بأسلوب مميز و من منظور عصري جديد و هي من أهم الإنجازات التي حققها صبحي خلال مشواره الفني.


في عام 1968 بدأ صبحي العمل في أدوار صغيرة ككومبارس في العديد من المسرحيات أمام العديد من الفنانين المشاهير مثل صلاح منصور، فؤاد المهندس،حسن يوسف، محمد عوض، محمد نجم و غيرهم الكثيرين و بالرغم من أن الأدوار التي قام بها كانت صغيرة قد لا يتعدى ظهوره على المسرح 5دقائق إلا انه في هذه المدة القصيرة كان يجذب المشاهدين بأدائه المتميز و يحصل على إعجاب من يعمل معهم لموهبته الجميلة التي لا يستطيع أحد أن ينكرها عليه.


و أخيرا في عام 1975 بدأ محمد صبحي يتنفس الصعداء ففي هذا العام جاءت الفرصة الحقيقية من خلال مسرحية" انتهى الدرس يا غبي" من تأليف لينين الرملي و إخراج السيد راضي و التي قدم فيها واحدا من أجمل أدواره حيث لعب دور مريض مختل عقليا يخضع للعلاج و كان طبيبه في المسرحية هو الفنان القدير محمود المليجي، ونال صبحي اعجاب و تقدير جميع المشاهدين و النقاد عن أداءه في المسرحية التي حققت نجاحا هائلا في ذلك الوقت.


و بعد النجاح الكبير في مسرحية " انتهى الدرس يا غبي" دخل محمد صبحي عالم السينما من خلال دور هام في فيلم " الكرنك" أمام سند ريلا الشاشة المصرية سعاد حسني، ثم توالت بعد ذلك أعماله المسرحية و السينمائية والتليفزيونية الجميلة الهادفة و التي قدم معظمها مع توأم روحه الفني المؤلف لينين الرملي.
من ضمن الصفات التي تميز الفنان الجميل محمد صبحي و التي تعتبر عملة نادرة هذه الأيام و خاصة في مجال الفن هي أنه يحترم كلمته ووعوده و لا يتخل عنها مهما كان الثمن.


محمد صبحي ليس مجرد ممثل فحسب و لكنه أيضا مخرج متمكن من أدواته، فقد قام بإخراج معظم مسرحياته ، فهو يعرف جيدا كيف يوظف كل مكونات العمل الفني من ممثلين و مناظر لخدمة العمل و نجاحه


Screen Shot



التحميل اختار سيرفر واحد فقط للتحميل -=-

>> DoWnLoAd DiReCt LiNk <<



أأأأأأوو

>> DoWnLoAd filesend LiNk <<

الجزء الاول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

أأأأأأوو

>> DoWnLoAd mediafire LiNk <<

الجزء الاول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

أأأأأأوو

>> DoWnLoAd zshare LiNk <<

الجزء الاول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

أأأأأوو

>> DoWnLoAd RaPiDsHaRe LiNk <<

الجزء الاول

الجزء الثانى

الجزء الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shalshalmoon.yoo7.com
 
المسرحية الكوميدية انتهى الدرس يا غبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شلشلمون :: افلام :: الافلام العربيه-
انتقل الى: